توزيع 2200 (الفي ومئتى) حاسوب محمول على أطفال مدارس وكالة الغوث في مخيّم رفح جنوب قطاع غزّة

أعلن السيد عدنان أبو حسنة الناطق بإسم وكالة الأمم المتّحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن الوكالة بالتعاون مع مشروع “حاسوب محمول لكل طفل” قد بدات بالتنفيذ الفعلي لمبادرة  توزيع  200000 (مائتي الف) حاسوب محمول لأطفال المدارس في قطاع غزّة. وتأتي هذه المبادرة ثمرة للجهود وللتنسيق بين الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية و وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع مشروع “حاسوب محمول لكل طفل”.
وصرّح السيد عدنان أبو حسنة بأن التنفيذ الفعلي قد بدأ اليوم 29/4/2010 حيث جرى توزيع 2200 (الفي ومئتى) حاسوب محمول على أطفال مدارس وكالة الغوث في مخيّم رفح جنوب قطاع غزّة ضمن المرحلة الأولى التي تتضمن توزيع  200000 (مائتي الف) حاسوب محمول لأطفال المدارس في قطاع غزّة. كما اشار إلى أن المبادرة تهدف إلى ربط التلاميذ مع المعلمين بالإنترنت من خلال شبكة بيانات محليّة لاسلكية / مما يمكّن التلاميذ من متابعة دراستهم أثناء الأزمات والأوضاع الصعبة التي يمر فيها قطاع غزّة. كما اشار السيد عدنان أبو حسنة إلى أن هذه هي المرحلة الأولى من مشروع توزيع نصف مليون حاسوب محمول لأطفال المدارس الفلسطينيين في مخيّمات الفلسطينيين في كل من غزّة والأردن وسوريا ولبنان.
كما نقلت أنباء عن تصريح مصدر مسؤول في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، طلب عدم الإفصاح عن إسمه، أن التكلفة الكليّة لهذه المبادرة تقدّر بمبلغ 30000000 (ثلاثين مليون) دولار امريكي، جرى التبرّع بها بالتعاون ما بين الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية و مشروع “حاسوب محمول لكل طفل”.  ومن ناحية أخرى صرّح السيد نيكولاس نيغروبونتى رئيس  مشروع “حاسوب محمول لكل طفل” أنّه لا يتوقع أن تنشأ عقبات تحول دون تنفيذ المشروع، خصوصأً وأن {رئيس الكيان الصهيوني}  “شمعون بيريس”وعد بتقديم الدعم والساندة لهذا المشروع.
ومن الجدير ذكره أن عدد المعلمين الفلسطينيين الذين جرى تدريبهم حتى الآن للتدريس بإستعمال مكوّنات و مناهج  مشروع “حاسوب محمول لكل طفل” قد وصل إلى 200 معلم من معلّمي مدارس وكالة الأمم المتّحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. وأن العمل يجري على بشكل جيّد لوضع كافة المناهج الدراسيّة لمرحلة الدراسة الأساسية باللغة العربية.

للمزيد من المعلومات حول مشروع “حاسوب محمول لكل طفل”، تفضل هنا:

https://neoreading.wordpress.com/2008/05

One thought on “توزيع 2200 (الفي ومئتى) حاسوب محمول على أطفال مدارس وكالة الغوث في مخيّم رفح جنوب قطاع غزّة

  1. هذا مشروع رائع حدا ..
    من ناحية المعلمين :
    ومن الجدير ذكره أن عدد المعلمين الفلسطينيين الذين جرى تدريبهم حتى الآن للتدريس بإستعمال مكوّنات و مناهج مشروع “حاسوب محمول لكل طفل” قد وصل إلى 200 معلم من معلّمي مدارس وكالة الأمم المتّحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. وأن العمل يجري على بشكل جيّد لوضع كافة المناهج الدراسيّة لمرحلة الدراسة الأساسية باللغة العربية.

    سؤال:
    من ناحية الطلاب ..هل سوف يدرس منهاج تعليمي “مادة الحاسوب” للصفوف الدنيا حتى يتمكن طلاب الصفوف الدنيا فهم ماهو الحاسوب وما مكوناته ؟؟ وما وظائفه؟وكيفية استخدامه؟

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s